إختر لون التصفح

اهم الروابط

إعدادات الخط

منذ ساعة

حمله رقابيه مشتركة لضبط أوزان الخبز وحماية حقوق المستهلك بشمال كردفان

 

رانيا الدومه-الأبيض 

ضمن الجهود المشتركة والتنسيق المحكم بين الجهات ذات الصلة. نفذت الهيئة السودانيه للمواصفات والمقاييس بشمال كردفان بالتعاون مع محلية شيكان حملة رقابيه مشتركة إستهدفت ضبط وزن  الخبز.

في إطار الحرص على حماية حقوق المستهلك وتعزيز الإلتزام بالمواصفات والإرشادات المعتمده.

وشاركت في الحمله الجهات النظامية المتمثله في جهاز الأمن والمخابرات، والشرطه العامه، والشرطة العسكرية تأكيدآ لأهمية الرعاية المشدده على المخابز وضمان وصول الخبز للمواطن بالمواصفات والسعر المحددين، وشملت حملة التفتيش عدد ( 22) مخبزآ بمحلية شيكان.

حيث أظهرت نتائج الحملة التزامآ كببرآ من قبل أصحاب المخابز مع تسجيل مخالفه واحده فقط ثم إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها وفق اللوائح المنظمة

أوضح  الأستاذه أم كلثوم ضابط القياس أن الرقابه على وزن الخبز تأتي في إطار حماية المستهلك وضمان إلتزام المخابز بالأوزان والمواصفات المعتمده. 

مشيره إلى أن الهيئة حريصه على تحقيق العداله وحفظ حقوق المواطن في الحصول على خبز مطابق للمواصفات. 

وأكد د. عثمان عبدالله حمدي مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع شمال كردفان ، أن الهيئة تولى حمايه المستهلك اعتمادآ كببرآ بإعتبارها مسؤوليه وطنيه وأولوية أساسية. 

مشيرآ إلي أن الحملات الرقابيه المشتركه تهدف إلى ضمان إلتزام المخابز بالمواصفات القياسية و الأوزان المعتمده. 

وأضاف أن الهيئة ستواصل الحملات الرقابيه على المخابز دوريآ لضمان حفظ حقوق المواطن.